الرئيسية » تكنولوجيا » الى أي مدى سيؤثر الذكاء الاصطناعي على البشرية ؟

الى أي مدى سيؤثر الذكاء الاصطناعي على البشرية ؟

الذكاء الاصطناعي .. يشهد الذكاء الإصطناعي تطورا سريعا وتؤكد معطيات بعض المعاهد التي تبحث الذكاء الاصطناعي أن نجاحاته ستساعد البشرية على التقدم والتطور في شتى المجالات، تشير دراسات أخرى إلى خطورته المذهلة.

يرى المؤيدون لفكرة تطوير الذكاء الاصطناعي أن نجاحاته قد تساعد البشرية في مجالات هامة، مثل الطب والأمن وغيرها، مشيرين إلى أن المخاوف منه قد تؤدي في نهاية المطاف إلى البقاء في آخر السباق نحو التطور. أما المعارضون فيشككون في خدمة هذا الذكاء للبشرية، من منطلق أن الناس يفقدون وظائف العمل ويغير نمط حياة الإنسان.

لكن وفي جميع الأحوال تسعى حكومات الدول المتقدمة لتطوير وفتح مراكز دراسات في هذا المجال، وذلك لفوائده الاقتصادية.

حيث تدوال ناشطون بأن علماء بارزين يخططون لإنشاء معهد أوروبي متعدد الجنسيات سيسمى “المختبر الأوروبي للتعلم والأنظمة الذكية”.

وسيوظف هذا المركز المئات من مهندسي الكمبيوتر وعلماء الرياضيات وغيرهم، لمنع العقول من الهجرة إلى الولايات المتحدة.

وقد قام علماء من بريطانيا وفرنسا وألمانيا، بإرسال رسائل إلى الحكومات الأوروبية من أجل التحرك، مشيرين إلى أن أوروبا لم تواكب الولايات المتحدة والصين وأن القارة العجوز تخلفت في هذا المجال.

وترك عددا من طلاب الدكتوراه في بريطانيا دراستهم بعدما أغرتهم الولايات المتحدة بالعمل في شركات التكنولوجيا برواتب عالية، مؤكدة أن عدة جامعات تلقت ضربة قاسية لدرجة أنها فقدت جيلا كاملا من الشباب الباحثين والموهوبين.

وإن كان في أوروبا الوضع كذلك فإن العالم العربي الذي يرتبط بالدين بشكل وثيق، يواجه صعوبات أكبر، ولم يصل بعد إلى بحث هذا الموضوع بشكل وثيق، وبينما يرى البعض أن الدين يحث على التطور، يؤكد آخرون أن للتطور أنواع وقد يخالفون الذكاء الاصطناعي في الكثير من مجالاته.

المصدر: RT العربية

شاهد أيضاً

عيوب الأقفال الإلكترونية لغرف فنادق عالمية سهلت إختراقها تحرج الشركة المصنعة

الأقفال الإلكترونية .. اثارت اكتشاف عيوب في الأقفال الإلكترونية لغرف كبرى الفنادق العالمية الجدل واحرجت الشركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اخفاء الاعلان X