التخطي إلى المحتوى
إخفــــاء
Hide Ads

كشفت قائمة فوربس 400: القائمة الكاملة لأغنى أغنياء أمريكا” حتى الآن، مفاجأة ، بيل غيتس ، بقيمة صافية قدرها 81 مليار دولار ، في المرتبة رقم 1 للسنة 23 على التوالي. وفي الوقت نفسه ، انخفض صديقه وارن بافيت إلى المركز الثالث لأول مرة منذ 15 عامًا بقيمة 65.5 مليار دولار.

بفضل الارتفاع الحاد في أسعار أسهم شركات التكنولوجيا الساخنة ، يبدو أن كبار المديرين التنفيذيين على رأس تلك الشركات كانوا يجمعون الثروة بوتيرة أسرع بكثير من الشركات الأخرى. حصل جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة Amazon.com على 20 مليار دولار لزيادة صافي ثروته إلى 67 مليار دولار ، مما يجعله ثاني أغنى شخص في الولايات المتحدة.

قفز مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لفيسبوك إلى المركز الرابع ، وهو أعلى تصنيف له على الإطلاق ، بقيمة 55.5 مليار دولار. ومع ذلك ، حصل مؤسس أوراكل لاري إليسون في المرتبة الخامسة للمرة الأولى منذ عام 2007. تبلغ ثروته الصافية 49.3 مليار دولار.

يقف في المركز السادس ، عمدة مدينة نيويورك السابق مايكل بلومبرج ، الرئيس التنفيذي لشركة بلومبرج إل بي التي تحمل اسمًا ، والتي تبلغ قيمتها الصافية 45 مليار دولار.

لدى أغنى ستة مليارات من أصحاب المليارات 363.3 مليار دولار عند انسحابهم ، ولا يزال معظمهم محتجزًا كحصص في الشركات التي أسسوها. ومع ذلك ، فإن جزءا من ثروتهم هو الذي يكتسبه العقارات. السيد جيتس ، على سبيل المثال ، يمتلك قصرًا في واشنطن تبلغ قيمته نحو 170 مليون دولار ، والعديد من مزارع الخيول في جميع أنحاء الولايات المتحدة ويشارك في بعض سلاسل الفنادق الفاخرة من خلال شركته الاستثمارية الخاصة ، كاسكيد.

هنا ، ألق نظرة على المساكن التي تستدعي أغنى ستة قطارات بالمنزل:

1. بيل غيتس وورث: 81 مليار $ الرئيسية: المدينة المنورة، واشنطن

يقضي السيد جيتس ، 60 عامًا ، معظم وقته في مدينته “مدينا” بواشنطن التي تبلغ مساحتها 66000 قدم مربع ، والملقبة بـ Xanadu 2.0 بعد ملكية شخصية العنوان في Citizen Kane. يطل القصر على بحيرة واشنطن. استغرق الأمر من السيد غيتس سبع سنوات و 63.2 مليون دولار لبناء هذا المنزل ، المليء بالكثير من ميزات التكنولوجيا الفائقة. لقد اشترى الكثير مقابل 2 مليون دولار في عام 1988 ، لكنه الآن يستحق ما يقدر بنحو 170 مليون دولار ، وفقا للسجلات العامة.

2. جيف بيزوس وورث: 67 مليار دولار الرئيسية: المدينة المنورة ، واشنطن

قام السيد بيزوس ، البالغ من العمر 52 عامًا ، أثناء عملية بناء إمبراطوريته الخاصة بالتجارة الإلكترونية ، بتجميع عدد كبير من العقارات على مدار الأعوام ، وحصل على المركز 26 في قائمة The Land Report لأكبر ملاك الأراضي في أمريكا العام الماضي. فيما يتعلق بالمساكن ، لديه مزرعة مساحتها 165000 فدان في غرب تكساس ، وهو منزل مواجه للبحر في ولاية واشنطن ، وثلاث شقق مرتبطة في مانهاتن سينشري تاور ، وعقار بيفرلي هيلز بمساحة 12000 قدم مربع يضم توم كروز كجار ، إلى فوربس.

بيته في المدينة المنورة ، واشنطن ، بالقرب من مقر الأمازون ، يضم 5.35 فدان وحوالي 29000 قدم مربع من مساحة المعيشة. بصرف النظر عن المنزل الرئيسي ، هناك أيضا كوخ مؤقت وقريبة من الأرض مساحتها 4500 قدم مربع على بحيرة واشنطن.

3. وارن بافيت وورث: 65.5 مليار دولار الرئيسية: أوماها ، نبراسكا

على الرغم من أن المستثمر الأكثر ذكاءً على الأرض يمتلك استثمارات عقارية متعددة ، إلا أن السيد بافيت ، 86 عامًا ، معروف بأنه يعيش بتواضع.

يجلس منزله على زاوية في أوماها بولاية نبراسكا ، والذي اشتراه عام 1958 مقابل 31500 دولار. السيد بافيت عاش هناك منذ ذلك الحين. خضع المنزل ، الذي بُني أصلاً في عام 1921 ، لعدة توسعات لجعله منزلًا مريحًا ومريحًا على مساحة 6500 قدم مربع للرجل الذي تبلغ ثروته الصافية 65.5 مليار دولار.

4. مارك زوكربيرج وورث: 55.5 مليار دولار الرئيسية: بالو ألتو ، كاليفورنيا

أصغر رجل أعمال ثري يرسو معظم ثروته في المدارس والصحة وغيرها من الأعمال الخيرية. وتشمل محفظة استثماراته العقارية منزله في بالو ألتو ومساحة 9.9 مليون دولار قرب منتزه دولوريس في سان فرانسيسكو.

اشترى السيد زوكربيرج ، 32 عامًا ، أول منزل له على الطراز الحرفي على مساحة 5000 قدم مربع في بالو ألتو في عام 2011 مقابل 7 ملايين دولار. اقتنص أربعة من المنازل المحيطة بمنزله في السنوات التالية بحوالي 43.8 مليون دولار للحفاظ على خصوصيته بشكل أفضل. لكن خطته الرامية إلى هدم وإعادة بناء هذه المنازل الأربعة قد توقفت.

5. لاري إليسون وورث: 49.3 مليار دولار الرئيسية: وودسايد ، كاليفورنيا

لدى لاري إليسون ، 72 عامًا ، الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل محفظة عقارية واسعة النطاق. لقد اشترى أجزاء كبيرة من أحياء بأكملها في ماليبو وحول بحيرة تاهو. يمتلك بيتشوود مانشن بقيمة 70 مليون دولار في نيوبورت ، رود آيلاند. فيلا حديقة في كيوتو ، اليابان ؛ و 98 ٪ من أراضي Lanai ، سادس أكبر جزيرة في هاواي ، والتي اشتراها في عام 2012 مقابل 500 مليون دولار ، وفقا للتقارير المنشورة.

تم تصميم عقاراته في وودسايد بكاليفورنيا ، والتي تقدر قيمتها بنحو 110 ملايين دولار ، على طراز العمارة اليابانية في القرن السادس عشر ، مع بحيرة من صنع الإنسان تبلغ مساحتها 2.3 فدان.

6. مايكل بلومبيرج ورث: 45 مليار دولار الرئيسية: مانهاتن ، نيويورك

مايكل بلومبرج ، عمدة مدينة نيويورك السابق ، 74 عاماً ، لديه أكثر من عشرة من الخصائص في جميع أنحاء العالم. يقضي معظم وقته في منزله في أبر إيست سايد ، لكنه يمتلك أيضًا عقارات في هامبتونز في نيويورك ، وكذلك في لندن وبرمودا وكولورادو وفلوريدا.

يقع منزل السيد Bloomberg في 17 East 79th St. ، ويمتد على خمسة طوابق من الخارج من الحجر الجيري. خلال فترة ولايته الثلاث كعمدة ، عاش السيد بلومبرج في المنزل بدلاً من جرايسي مانشن. ومع ذلك ، يبدو أنه لديه خطة لتحويله إلى قصر ضخم. منذ عام 1989 ، كان يشتري تدريجياً الوحدات في 19 East 79th St. ، وهو بيت ريفي يقع بجوار سكنه الحالي. من بين الوحدات الست في المبنى الأبيض المصمم على الطراز اليوناني عام 1880 ، تمتلك بلومبرغ الآن خمس منها ، وفقًا لصحيفة نيويورك أوبزرفر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *