الرئيسية » اخبار المغتربين » مظاهرات حاشدة في عدة مدن امريكية احتجاجا علي سياسة ترامب بشأن ملف الهجرة

مظاهرات حاشدة في عدة مدن امريكية احتجاجا علي سياسة ترامب بشأن ملف الهجرة

شهدت مدن امريكية عدة يوم أمس السبت احتجاجات ضخمة مناهضة لسياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن فصل أفراد عائلات المهاجرين.

وتجمع المحتجون في ساحة لافييت أمام البيت الأبيض وانطلقوا بمظاهرة كبيرة باتجاه مبنى الكابيتول مقر مجلسي الشيوخ والنواب مرددين شعار “العائلات يجب أن تكون مجتمعة”.

وشهدت مدينة نيويورك أيضاً احتجاجات كبيرة ضمت 2000 شخص من عائلات القادمين الجدد والمواطنين، وهتف المحتجون: “قولوها بالفم الملآن، قولوها بوضوح، المهاجرون مرحب بهم هنا”، كما أعربوا عن ترحيبهم بالمسلمين، وحملوا لافتات كتب عليها “مدينتنا نيويورك هي نيويورك المهاجرة”، و”لا قفص، لا حظر، لا جدار”.

وعلى لافتة أخرى كتب عليها “حلّوا آيس (وكالة إنفاذ قوانين الهجرة والجمارك الأمريكية)”، في دعوة تشكل صدى لمطالبة نشطاء بحلّ الوكالة.

يذكر أن الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب وعد خلال حملته الانتخابية بحملة ضد المهاجرين، وبعد وصوله أمر ترامب ببناء جدار فاصل بين أمريكا والمكسيك، كما وأمر بتوقيف البالغين الذين يعبرون الحدود بطريقة غير شرعية ولا سيما طالبي اللجوء، وذلك في سبيل الحدّ من التدفق غير الشرعي للمهاجرين عبر الحدود.

وتحت ضغط الشارع والمنظمات الحقوقية، وقّع ترامب الأسبوع الماضي أمراً تنفيذياً لوقف إجراءات فصل العائلات لكن محامين متخصصين في قضايا الهجرة يقولون إن العملية ستستغرق وقتاً طويلاً وستكون معقدة.

شاهد أيضاً

مقتل مغترب يمني برصاص عصابة مسلحة في السويد

مقتل مغترب يمني في السويد .. لقي شاب يمني مغترب في السويد مصرعه، برصاص عصابة مسلحة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اخفاء الاعلان X