الرئيسية » إقتصاد » احداث غير مسبوقة في العاصمة صنعاء بسبب فئات العملة التي طبعتها حكومة الشرعية في روسيا

احداث غير مسبوقة في العاصمة صنعاء بسبب فئات العملة التي طبعتها حكومة الشرعية في روسيا

فئات العملة .. افادت مصادر ان الحوثيون شنوا اليوم الثلاثاء , حملة واسعة في العاصمة صنعاء لمنع تداول العملة المحلية التي طبعت مؤخرا في روسيا.

وقالت أن الحوثيين قاموا بتنفيذ حملات واسعة , طالت العديد من محلات الصراف وبعض المواطنين ممن يستخدمون العملة الجديدة فئة 500 و 1000 , والتي قامت الحكومة الشرعية بطباعتها في روسيا , بعد استحواذ المليشيات على البنك المركزي بصنعاء ونهب الاحتياطي النقدي منه , منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء أواخر 2014م. وتسببت في أزمة خانقة في السيولة , استدعت تدخل الحكومة الشرعية لطباعة عملة جديدة دون غطاء , وهو ما تسبب في انهيار أسعار العملة المحلية.

هذا وقد حذرت الحوثيون في وقتا سابق من تداول العملة الجديدة في المدن التي تسيطر عليها ، حيث وصفت العملة بالهزيلة والقابلة للتزييف , والتي ساهمت في ضرب العملة المحلية بحسب ادعاءهم , قبل أن تبدأ اليوم بحملة واسعة لمنع تداولها في الأسواق.

إلى ذلك سخر القيادي الحوثي السابق علي البخيتي من تلك الإجراءات وكيف يتم التغرير على الناس من قبل الميليشيا الحوثية وكيف تسرقهم جهاراً نهاراً من خلال منعها للأوراق الجديدة للعملة ومصادرتها ثم صرفها كرواتب لعناصرها، لتعود لمحلات الصرافة من جديد وهم يذهبون لنهبها ومصادرتها، وهكذا.

فيما أشار أحد المعلقين أن محافظ مأرب سلطان العرادة صفع الحوثيين حول الموضوع ورفض قبول الفلوس التالفة مقابل بيع الغاز، ليجبرهم بذلك على التعامل بالأوراق الجديدة.

جدير بالذكر أن الميليشيا باتت تضيق على الناس معيشتهم في كل شيء، وهذا العمل يأتي ضمن تلك الإجراءات التي جعلت المواطنين يعيشون حالة ضنك كبرى بانتظار يوم الخلاص بعودة الشرعية ومؤسسات الدولة.

شاهد أيضاً

تراجع الدولار مرة اخرى أمام الريال اليمني في أسعار الصرف بـ معظم المحافظات اليمنية مساء الخميس 8-11-2018

تراجع الدولار والريال السعودي مسجلا انخفاضاً طفيفاً امام الريال اليمني في أسعار الصرف مساء الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اخفاء الاعلان X