الرئيسية » إقتصاد » شركة النفط اليمنية تزيد من معاناة المواطن اليمني بـ جرعة سعرية في المشتقات النفطية الى هذا السعر !

شركة النفط اليمنية تزيد من معاناة المواطن اليمني بـ جرعة سعرية في المشتقات النفطية الى هذا السعر !

شركة النفط اليمنية .. ارتفعت اسعار المشتقات النفطية في جميع المحطات بالعاصمة المؤقتة عدن بشكل مفاجئ ابتداء من السبت 14 يوليو / تموز .. زاد من معاناة المواطن اليمني في اسعار مرتفعة اصلا من قبل بدلا من ان تنخفض تزيد ارتفاعا اضافيا على ارتفاعها السابق.

وكانت شركة النفط اليمنية في العاصمة الاقتصادية المحتله عدن، اصدرت بيان لها مساء أمس الجمعة، اقرت فية رفع أسعار الوقود ابتداءً من اليوم السبت في جميع محطات بيع الوقود الحكومية والأهلية.

وذكرت الشركة، في بيانها، إنها قررت رفع سعر مادة البنزين إلى 330 ريالًا للتر الواحد أي 6600 ريال للدبة (20 لترًا)، فيما لم تتحدث عن أسعار بقية المشتقات النفطية، كالديزل، والمازوت.

وأضافت الشركة أنها لجأت إلى زيادة سعر البنزين نتيجة لشرائها كميات جديدة منه وفق آخر سعر صرف للدولار في السوق المحلية، بسبب عدم توافر العملة الصعبة في البنك المركزي بعدن وكان سعر لتر البنزين في عدن 315 ريالًا،

وهي التسعيرة التي أقرتها شركة النفط قبل أكثر من شهر، قبل أن تعيد رفع السعر مجددًا اليوم الجمعة إلى 330 ريالًا.

ومنذ صدور قرار رئاسي بتحرير سوق المشتقات النفطية في اليمن في مطلع مارس / أذار الماضي، باتت أسعار الوقود في ارتفاع مستمر، بدءًا بـ 230 ريالًا للتر الواحد من مادة البنزين، حتى وصل إلى 330 ريالًا اليوم الجمعة.

ويتحكم نجل الفار هادي “جلال” والتاجر احمد العيسي بأسعار المشتقات النفطية في عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى حيث حولو النفط الى تجاره خاصة بهم وملك يتقاسمه الطرفين ضحيته المواطنيين الذين ترفع عليهم الشركة الأسعار مرة تلو الأخرى.

 

شاهد أيضاً

تراجع الدولار مرة اخرى أمام الريال اليمني في أسعار الصرف بـ معظم المحافظات اليمنية مساء الخميس 8-11-2018

تراجع الدولار والريال السعودي مسجلا انخفاضاً طفيفاً امام الريال اليمني في أسعار الصرف مساء الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اخفاء الاعلان X