الرئيسية » إقتصاد » الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز يصدر أمراً ملكياً هاماً بشأن صرف العلاوة السنوية للموظفين بالمملكة

الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز يصدر أمراً ملكياً هاماً بشأن صرف العلاوة السنوية للموظفين بالمملكة

عقب صدور الأمر الملكي الجديد  الذي أصدره الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز بشأن العلاوة السنوية للموظفين أعلن وزير الخدمة المدنية بالمملكة موعد صرف العلاوة السنوية.

وقال وزير الخدمة المدنية سلميان الجمدان ان موعد صرف العلاوة السنوية سيكون في بدايات العام الجديد 2019.

وأشار وزير الخدمة المدنية بالسعودية سليمان الحمدان في حديثه مع العربية اليوم ان العلاوة السنوية سوف يتم دفعها في بداية العام الجديد 2019 وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز كان قد وافق من أيام على إعادة صرف العلاوة السنوية مما رأت اللجنة المالية برئاسة ولى العهد الأمير محمد بن سلمان .

مقدار العلاوة السنوية التي سيتم صرفها بحسب السلم الوظيفي
كل الموظفين من نفس الدرجة الوظيفية يتساون في قيمة العلاوة السنوية وتبدأ من 135 ريال لموظفي الدرجة الأولي و 865 لموظفي الدرجة الخامسة عشر وقد تزيد قيمة العلاوة السنوية إلى 30 ريال كل عام من السنين الأولي بالمملكة .

وقد اقرت المملكة العربية السعودية أواخر الشهر الماضي ميزانية السنه القادمة بإجمالي الأنفاق المتوقع بحوالي 978 مليار ريال سعودي أمام الإيرادات المتوقعة التي تبلغ 738 مليار ريال سعودي والعجز يبلغ حوالى 195 مليار ريال أما الإنفاق على الرواتب و العلاوات بالمملكة تبلغ نصف إنفاق المملكة من الميزانية .

لجنة صرف العلاوة السنوية للموظفين بالمملكة

اللجنة التي قد تم تشكيلها من اجل إعادة صرف العلاوة السنوية للموظفين بالمملكة ان القرار هذا هام جدا لمصلحة المواطن السعودي وتشكيل كل سبل الراحة له ويعد هذا من ضمن رؤية المملكة لعام 2030 .

مليون ونصف مليون موظف بالمملكة العربية السعودية تسلموا نحو رواتبهم بعد أضافت العلاوة السنوية يوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي ويستمر صرف رواتبهم على هذا اليوم .

صرف العلاوة السنوية التي اقرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز هي بديله للعلاوة التي كان من المفترض ان تصرف في عام 1439 .

وكانت صدرت أوامر ملكيه أيضا بصرف مكافأة قدرها 5000 ريال للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الجزء الجنوبي بالسعودية وبدل غلاء معيشه أضافي أيضا .

الحكومة السعودية كانت قد منعت صرف العلاوة السنوية للموظفين الحكومة السعوديين عام 1438 هجريا وقد كان مجلس الوزراء قرر ربط صرف رواتب الموظفين بالتاريخ الميلادي بعد ذالك قررت الحكومة صرف العلاوة 1439 بأمر ملكي من الملك سلمان .

ينتظر الموظفين بالمملكة العربية السعودية صرف العلاوة السنوية 1440 بعد ما كانت قد وقف صرفها وتحدث الدكتور سلطان الظاهر المتحدث باسم وزارة الخدمة المدنية على ان الأداء الوظيفي لهذه السنه سوف يكون مع انتهاء العام المالي لهذا العام

المصدر: ثقفني.

شاهد أيضاً

أسعار صرف الدولار والعملات الأجنبية تتراجع مقابل الريال اليمني تزامنا مع تسريبات بإيقاف الحرب في اليمن

تفاجئ الجميع في اليمن بتراجع الدولار والعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني في أسعار الصرف مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


اخفاء الاعلان X