التخطي إلى المحتوى
اخفاء الاعلان
Hide Ads

من هو أحمد خالد توفيق الذي أحتفى بميلادة محرك غوجل ahmed khaled tawfik رغم رحيله منذ أكثر من عام، إلا أن أعمال أحمد خالد توفيق ما زالت فى قائمة الأكثر مبيعًا فى قوائم مبيعات المكتبات، هذا ما أكده مدراء تزويد المكتبات، تواصل معهم موقع اليوم السابع، إذا تحل اليوم ذكرى ميلاد الكاتب الروائى الراحل ahmed khaled tawfik، ويحتفى به مؤشر البحث العالمى جوجل.

واحتفل محرك بحث غوغل الذكرى الـ 57 لميلاد الطبيب والكاتب المصري الراحل أحمد خالد توفيق، المعروف بلقب “العراب”، عبر نشر صورته في واجهة الموقع بصحبة مجموعة من أشهر شخصيات أعماله.
اشتهر “العراب” بأدب الرعب والخيال العلمي، خصوصا سلسلة “ما وراء الطبيعة” وبطلها الشهير “رفعت إسماعيل”، كما صدرت له سلسلة “فانتازيا” و”سفاري”، كما صدرت له روايات عدة أبرزها “يوتوبيا” عام 2008 والتي تُرجمت إلى لغات عدة.

يشار إلى أن شركة الإنتاج الأميركية الشهيرة “نتفليكس” أعلنت مؤخرا عن مشروع لتحويل سلسلة “ما وراء الطبيعة” إلى عمل فني.

توفي أحمد خالد توفيق في الثاني من أبريل عام 2018 بعد أزمة صحية، حيث أجرى عملية كي للقلب لعلاج الرجفان الذي كان يعاني منه، لكن قلبه توقف بعد عدة ساعات من استيقاظه من العملية بسبب رجفان بطيني مفاجئ.

من جانبه قال أمير الناجى، صاحب ومدير عام مكتبة أقلام عربية، إن أعمال الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق تحقق معدلات مرتفعة فى المبيعات، حيث يقبل الشباب على عدد كبير من كتبه مثل “سلسلة ما وراء الطبيعة، وشآبيب، وأفراح المقبرة”.

وأوضح صاحب ومدير عام مكتبة أقلام عربية، أن الروائى الراحل أحمد خالد توفيق، استطاع أن يصنع لنفسه بأسلوبه البسيط شريحة عريضة من شباب القراء، فظل بعد رحيله يجذب هؤلاء الشباب نحو ما يكتبه.

وقال عمرو عز، مدير التزويد بمكتبات الشروق، إن أعمال الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، لا تزال تحتل الأكثر مبيعًا فى قائمة المكتبات، حيث يقبل عليها العديد من الشباب القراء، لافتا إلى أن أعمال الكاتب الراحل تلقى رواجًا كبيرًا بين صفوف الشباب.

وأوضح عمرو عز، أن أعمال الكاتب الراحل تحتل معدلات مرتفعة فى المبيعات، وخصوصًا الروايات، حيث كان للكاتب مجموعة من الكتب المترجمة والمقالات، مشيرًا إلى أنه خلال احصائيات المبيعات الشهرية نجد مجموعة كبيرة من أعماله فى الأكثر مبيعًا.

ومن جانبة قال بدر يوسف، أحد القائمين على مكتبة مدبولى، إن أعمال الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، تحتل قائمة الأكثر مبيعًا، حتى الآن، وستظل أعماله هكذا طوال السنوات المقبلة.

المصدر: اليوم السابع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: