fbpx التخطي إلى المحتوى
اخفاء الاعلان
Hide Ads

قالت هيئة المسح الجيولوجي بالولايات المتحدة ترافيس فيدشون إن زلزالا ضرب بحيرة إيري بلغت قوته 4.0 على بعد ميلين ونصف تقريبا شمال إيستليك ، أوهايو Ohio في الساعة 10:50 صباحًا.

الزلزال كان على عمق ضحل من حوالي 3 أميال وشعر به الناس في جميع أنحاء المنطقة في مدن مثل معلمه وكليفلاند. لم ترد تقارير عن وقوع أضرار أو إصابات من جراء الزلزال.

وفقًا لوكالة المسح الجيولوجي الأمريكية (USGS) ، فقد شهدت منطقة الزلازل في شمال شرق أوهايو “زلازل متكررة بشكل معتدل” منذ أن سجلت الأولى في عام 1823.

وقالت وزارة الموارد الطبيعية في ولاية أوهايو إنه تم الإبلاغ عن 100 زلزال على الأقل منذ عام 1836 أسفل بحيرة إري قبالة ساحل مقاطعة ليك. على الرغم من أن العديد من الزلازل لم تتسبب في أضرار تذكر ، إلا أن زلزالًا في 31 يناير 1986 “هز بقوة” أوهايو وشعر به في 10 ولايات أخرى وجنوب كندا.

قال المكتب إن أصول زلازل أوهايو ليست مفهومة بالكامل ، لكن يبدو أنها مرتبطة بمناطق الضعف القديمة في قشرة الأرض التي تشكلت خلال أحداث الصدع والصدمات القارية منذ حوالي مليار عام.

“تتميز هذه المناطق بأعطال مدفونة بعمق وغير معروفة جيدًا ، بعضها يعمل كمواقع للإطلاق الدوري للسلالة التي تتراكم باستمرار في صفيحة قارية في أمريكا الشمالية بسبب الحركة المستمرة للصفائح التكتونية التي تشكل قشرة الأرض “حسب الوكالة.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: