التخطي إلى المحتوى
اخفاء الاعلان
Hide Ads

كشفت وكالة الأنباء الفرنسية في صورة حصرية لحجم الأضرار التي حلت بمطار أبها الدولي بالسعودية، الذي تعرض لاستهداف يمني صاروخي بالستي من طراز كروز أمس الاول وعمليات هجومية بالطائرات المسيرة فجر اليوم الجمعة.

الصورة التي نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية لمطار ابها السعودي اظهرت بشكل واضح حطام وبقايا الأطباق ما يؤكد أن الضربة الصاروخية استهدفت برج المراقبة كما اعلن الحوثيون، لا صالة المغادرة كما زعم الاعلام السعودي.

هذا وحذرت قوات الجيش اليمني من جديد جميع المواطنين والشركات العاملة في الأراضي السعودية وكافة شركات الطيران الابتعاد عن المواقع العسكرية والمطارات السعودية.

ودعا المتحدث باسم قوات الجيش اليمني في العاصمة اليمنية صنعاء العميد يحيى سريع “شركات الطيران والمدنيين للابتعاد عن المطارات والمواقع العسكرية كونها أصبحت أهدافاً مشروعة”.

وقال سريع في تصريح رسمي لوكالة سبأ التابعة لحكومة صنعاء إن الاستهداف الذي وقع فجر اليوم الجمعة على مطار أبها وهو الهجوم الثاني خلال أقل من 48 ساعة، واستخدمت فيه القوات اليمنية طائرات من دون طيار يمنية الصنع تابعة لسلاح الجو المسير، قال سريع إنها استهدفت رادارات الملاحة الجوية في المطار وأدت الهجمات إلى خروج المطار عن الخدمة وتعطيل الملاحة فيه.

ونفى المتحدث باسم وزارة الدفاع في صنعاء ما نشرته وسائل إعلام سعودية من اعتراض خمس طائرات مسيرة وإفشال الهجوم، وقال سريع “غير صحيح ما يدعيه النظام السعودي من اعتراض الطائرات المسيرة فقد وصلت وأصابت أهدافها بدقة عالية بفضل الله وكرمه”.

وأكد متحدث قوات صنعاء للنظام السعودي إن عمليات الجيش اليمني “مستمرة باتجاه المطارات والمواقع العسكرية بصورة متصاعدة طالما استمر العدوان والحصار على بلدنا وأنها أصبحت غير آمنة”.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: