مال واعمال

الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على فنزويلا وروسيا تحذر

أعلنت الولايات المتحدة عن فرض عقوبات جديدة على فنزويلا, حيث فرضت الخزانة الإمريكية اليوم الجمعة عقوبات على ستة ضباط أمن فنزويليين.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخزانة الأمريكية نشرتة اليوم على موقعها الالكتروني على الانترنت اوضحت فيه إن العقوبات المفروضة على الأفراد مرتبطة “بعمليات تسليم المساعدات الإنسانية إلى فنزويلا في 23 فبراير”.

وفرضت واشنطن مطلع الأسبوع الجاري، عقوبات على 4 حكام ولايات فنزويلية، كذلك دعت حلفاءها لتجميد أصول شركة الطاقة الوطنية الفنزويلية، ويأتي ذلك ضمن جهود واشنطن الموجهة ضد رئيس البلاد نيكولاس مادورو.

ومن جانب آخر حذر وزير الخارجية الروسي لافروف من اي تدخل في الشؤون الداخلية الفنزويليةبقولة إن فنزويلا تتعرض لتدخل وقح في شؤونها الداخلية، مؤكدا عزم موسكو على التصدي بكل شدة لمحاولات التدخل هذه.

مؤكدا دعم روسيا للجهود الساعية الى حل الأزمة الفنزويلية بالدبوماسية والحوار وان رفض المعارضة للحوار مع كاركاس يأتي بضغط من الولايات المتحدة، التي تسعى بكل مالديها من قوة للأطاحة بالرئيس الفنزويلي مادورو لكن روسيا لن تسمح بالتدخل بالشأن الداخلي الفنزويلي وان على واشنطن ان ترفع يدها عن فنزويلا.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

اخفـــاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock